العرض في الرئيسةعربية ودولية

القوات العراقية تواصل التقدم باتجاه الموصل وأنباء عن فرار البغدادي ووقوع انشقاقات في قيادة داعش

يمنات – وكالات

تواصل القوات العراقية المشتركة تقدمها باتجاه مدينة الموصل، شمال العراق.

و ضيقت الأحد 23 أكتوبر/تشرين أول 2016، القوات العراقية الخناق على عناصر داعش في محيط الموصل و حدت من تحركاتهم في الاقليم الريفي المحيط بالمدينة.

و قالت وسائل اعلام إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أبو بكر البغدادي، الذي قيل انه شوهد قبل نحو اسبوع في الموصل، فر من المدينة مع عدد من أفراد عائلته و اقاربه إلى جهة غير معلومة.

و فيما قالت وسائل اعلام إن البغدادي غادر الموصل باتجاه المنطقة الحدودية مع سورية، تقول مصادر عراقية أن انشقاقا و تمردا وقع داخل قيادة تنظيم داعش في الموصل، اجبر البغدادي و نحو 50 من اقاربه إلى افرار.

و قالت وزارة الدفاع العراقية، إن سلاح الجو العراقي نفذ ضربة نوعية في أطراف الموصل،  قتل فيها معاون البغدادي “أبو أسامة” و عددا من قيادات التنظيم.

و حسب بيان للدفاع العراقية، نفذت الضربة النوعية في قرية “تل أسقف” بناء على معلومات استخباراتية وصفها البيان بـ”الدقيقة”.

و في محاولة لإشغال القوات العراقية، و اعاقة تقدمها، نفذ عناصر داعش هجوما في مدينة الرطبة غربي الأنبار، وصفه عسكريون عراقيون بـ”الفاشل”.

و هاجم عناصر داعش مدينة الرطبة من ثلاثة محاور، غير أن قادة عسكريون عراقيون قالوا إن الجيش تصدى للمهاجمين و دمرت ثلاث سيارات ملغومة و عربات عسكرية أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى